TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

88 مليون دينار معاملات الحكومة الإلكترونية بالبحرين خلال 10 أشهر

88 مليون دينار معاملات الحكومة الإلكترونية بالبحرين خلال 10 أشهر
المعاملات المالية الإلكترونية

مباشر: وصل إجمالي المعاملات المالية التي أنجزتها هيئة الحكومة الإلكترونية العام الجاري (2018) حتى أكتوبر الماضي إلى 33 مليون معاملة بقيمة إجمالية بلغت 88 مليون دينار بحريني.

ونقلاً عن صحيفة أخبار الخليج، أن عدد المعاملات المالية المنجزة منذ تدشين البوابة الوطنية عام 2007، حتى الآن ارتفع إلى 3.761 ألف معاملة بقيمة تقدر بـ 308.478 ألف دينار بحريني.

وأنجزت البوابة الوطنية أنجزت خلال الأشهر الثلاثة الماضية (أغسطس، سبتمبر، أكتوبر) 278.295 ألف معاملة مالية بكلفة إجمالية بلغت 29.94 مليون ديناراً بحرينياً؛ وفقاً للأرقام الرسمية.

وذكرت الهيئة أن البوابة توفر حالياً 454 خدمة إلكترونية، 341 منها مفعلة، و303 منها تم ضمها إلى البوابة الوطنية و38 أخرى أدرجت في تطبيقات الأجهزة الذكية، فيما 31 خدمة منها موقوفة مؤقتاً للصيانة، و82 خدمة إضافية ملغاة.

وخلال الربعين الأولين من العام الجاري، بلغ عدد استخدامات خدمة دفع فاتورة الكهرباء والماء 273 ألفاً، متصدرةً كافة الخدمات الإلكترونية بتحقيقها هذا الرقم، في حين وصل عدد حالات استخدام «دفع المخالفات المرورية» 253 ألفاً لتأتي في المركز الثاني؛ ومن ثم خدمة «تجديد تسجيل المركبة» ببلوغها 105 آلاف استخدام.

وترصد البوابة بشكل دوري استخداماً مكثفا لبعض خدماتها، كدفع رسوم طلبة جامعة البحرين وتجديد جواز السفر وتجديد رخصة السياقة وإصدارات نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبة المدارس، وبعض تلك الخدمات يزداد استخدامها خلال مواسم معينة من السنة.

وخلال الثلاثة أشهر الماضية، (أغسطس، سبتمبر، أكتوبر)، سجل مركز الاتصال الوطني التابع للهيئة الذي يقدم الخدمات ذاتها مكالمات هاتفية عددها 105 آلاف مكالمة، في الوقت الذي أنجز ما يقارب 17.931 ألف معاملة.

كما بلغ إجمالي الخدمات المستخدمة في متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية والأجهزة الذكية خلال الفترة نفسها 2 مليون خدمة، كان نصيب المعاملات المالية.